كن أجتماعى

آخر أخبار الصناعة

الاسم الجديد الذي ستحمله المجموعة الجديدة الناشئة عن اندماج FCA وGroupe PSA

COVER NEWS NAME 915x450 1

أعلنت اليوم كل من Peugeot S.A. (المعروفة باسم ‘مجموعة بيجو سيتروين’ Groupe PSA) وشركة ‘فيات كرايسلر للسيارات’ (FCA)(NYSE: FCAU / MTA: FCA) أن الاسم الجديد للمجموعة الجديدة سيكون STELLANTIS، وذلك في خطوة رئيسية باتجاه إتمام عملية الاندماج بنسبة 50:50 وفقاً لما تنص عليه اتفاقية الاندماج المشترك التي تم الإعلان عنها في 18 ديسمبر 2019.

تعود جذور اسم STELLANTIS إلى الكلمة اللاتينية بصيغة الفعل “stello” والتي تعني “السطوع مع النجوم”، وهو يستمد الوحي من التعاون الوثيق الجديد والطموح بين العلامات التجارية البارزة جداً في عالم السيارات، والثقافات القوية التي تتمتّع بها هذه الشركات، والتي عند اندماجها معاً ستشكّل أحد الروّاد للعصر القادم من قطاع التنقّل، بينما في الوقت ذاته يتم الحفاظ على كل القِيَم الاستثنائية للشركتين والعلامات التجارية التابعة لهما. وسوف تجمع STELLANTIS ضخامة الشركة الدولية الفعلية مع المستوى الاستثنائي الواسع والعميق من الخبرات والمهارات والموارد القادرة على توفير حلول التنقل المستدام للعقود القادمة. وتحتفي الأصول اللاتينية للاسم بالتاريخ الغني للشركات المؤسِّسَة، فيما يشكّل استحضار العنصر الفلكي تعبيراً عن الروح الحقيقية المفعَمة بالتفاؤل والطاقة والتجدّد، وهي عناصر تدفع لتحقيق هذا الاندماج الذي سيغيّر معالم قطاع السيارات.

FCA and Groupe PSA

FCA and Groupe PSA

وكانت عملية انتقاء الاسم الجديد قد بدأت بعد فترة قصيرة من الإعلان عن اتفاقية الاندماج المشترك، حيث انخرط كبار المسؤولين الإداريين من كلا الشركتين معاً في هذه العملية إلى جانب وكالة Publicis Group العالمية المتخصّصة بالاتصالات التسويقية.

وسيتم استخدام اسم STELLANTIS حصرياً عند مستوى المجموعة كعلامة تجارية. وستركّز المرحلة التالية من هذه العملية على الكشف عن الشعار الذي سيصبح مع الاسم هوية العلامة التجارية للشركة الجديدة. أما الأسماء والشعارات الخاصّة بالعلامات التجارية المكوّنة لمجموعة STELLANTIS، فستبقى كما هي بدون تغيير.

وكما تمت الإشارة إليه في وقت سابق، من المتوقَّع إنجاز مشروع الاندماج في الفصل الأول من 2021، وذلك بناءً لشروط الإغلاق الاعتيادية، بما في ذلك الموافقة من مساهمي الشركتين خلال الجمعية العامّة غير العادية لكلا الشركتين، واستيفاء قوانين مكافحة الاحتكار وغيرها من المتطلّبات القانونية الأخرى.

حول  FCA

تُعدّ ’فيات كرايسلر للسيارات‘ (Fiat Chrysler Automobiles – FCA) مصنِّعاً دولياً للسيارات يقوم بتصميم، هندسة، تصنيع وبيع المركبات ضمن مجموعة من العلامات التجارية المثيرة شاملة ’أبارث‘ (Abarth)، ’ألفا روميو‘ (Alfa Romeo)، ’كرايسلر‘ (Chrysler)، ’دودج‘ (Dodge)، ’فيات‘ (Fiat)، ’فيات بروفاشينال‘ (Fiat Professional)، ’جيب‘ (Jeep®)، ’لانسيا‘ (Lancia)، ’رام‘ (Ram) و’مازيراتي‘ (Maserati). كما تقوم ببيع القطع وتوفير الخدمات تحت علامة ’موبار‘ (Mopar) التجارية وتنشط ضمن قطاعات المكوِّنات وأنظمة الإنتاج تحت علامتي ’كوماو‘ (Comau) و’تكسيد‘ (Teksid) التجاريتين. ويعمل لدى FCA نحو 200,000 موظّف حول العالم. لمزيد من المعلومات حول FCA، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.fcagroup.com.

حول Groupe PSA

تقوم Groupe PSA بتصميم تجارب فريدة بمجال المركبات وتوفر حلول تنقّل بارزة لتلبية توقّعات جميع العملاء. ويوجد لدى المجموعة، التي توظّف 210,000 شخص، خمس علامات تجارية للسيارات هي ’بيجو‘ (Peugeot)، ’سيتروين‘ (Citroën)، ’دي إس‘ (DS)، ’أوبل‘ (Opel) و’فوكسهول‘ (Vauxhall)، كما إنها توفر مجموعة واسعة من حلول ومنتجات التنقّل والخدمات الذكية تحت علامة Free2Move التجارية. وتمثّل خطّتها الاستراتيجية ’Push to Pass‘ خطوة أولى باتجاه تحقيق رؤية المجموعة لأن تكون “مصنّعاً دولياً للسيارات مع كفاءة متطوّرة جداً وموفراً رائداً لحلول النقل يحافظ على علاقات العملاء لمدى العمر”. وتُعتبَر Groupe PSA مبتكراً سبّاقاً في مجال السيارات المتصلة وذاتية القيادة، وهي منخرطة أيضاً في مجال الأنشطة التمويلية عبر Banque PSA Finance ومجال تجهيزات السيارات عبر ’فوريسيا‘ (Faurecia).

المكتبة الإعلامية: medialibrary.groupe-psa.com / @GroupePSA_EN

Back to top