Print Header

أحكام وسياسات قطع الغيار

1 - أسعار وكميات قطع الغيار قابلة للتغيير دون سابق إنذار وتحدد في وقت عمليه الشراء.

2- يستطيع العميل التقدم بطلب الحصول على تسعيرة لقطع الغيار عبر التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم الموحد 920010098 لرفع طلب تواصل مع إدارة قطع الغيار ،أو من خلال زيارة أحد منافذ البيع او زيارة موقع الشركة لرفع طلب إلكتروني .

3- لا يمكن استرجاع / استبدال قطع الغيار الالكترونية حيث أنها قطع يتم برمجتها على رقم هيكل السيارة عندما يتم تركيبها خارج الشركة .

4- فيما يتعلق بالقطع الكهربائية ( غير الإلكترونية ) أو القطع الميكانيكية فإنه لا يتم استبدالها إلا بعد فحصها و تقديم أصل فاتورة الشراء ، حيث يترتب على الفحص أجور عمل تتناسب مع طبيعة القطعة و هذا عند تركيب القطعة خارج الشركة من اجل التأكد من عدم وجود خطأ في التركيب أو الاستخدام أدى إلى تعطلها و هذا رجوعا لسياسة الضمان المصنعي الموضحة في البند رقم ( 12 ) .

5 - يمكن استرجاع قيمة قطع الغيار غير الإلكترونية خلال 24 ساعة من وقت الشراء بموجب تقديم أصل فاتورة الشراء و ان تكون قطع الغيار جديدة و غير مستعملة نهائيا ومغلفة كما تم شرائها.

6 - في حالة إصدار عرض الأسعار تكون الشركة ملزمه بالأسعار الواردة في العرض لمده أقصاها سبعة أيام من تاريخ صدور عرض الأسعار و الذي يوضح وصف القطعة و سعرها , و في حال تقدم العميل بطلب الحصول على أرقام قطع الغيار فيترتب على ذلك مقابل مالي 100 ريال نظير هذه الخدمة و الشركة لا تتحمل أدنى مسؤولية عن قيام العميل بطلبها من خارج الشركة .

7- طلب قطع الغيار يكون ضمن أمر طلب رسمي مع دفع عربون 50 % من سعر القطع ولا يعتبر الاستفسار عن القطع طلب رسمي أو حجز لهذه القطع.

8 - يحق للعميل إلغاء طلبية قطع الغيار الخاصة قبل عمل الطلب رسميا واسترجاع المبلغ المدفوع كاملاَ خلال مدة 24 ساعة من وقت دفع العربون، وفي حالة تقدم العميل بطلب إلغاء طلبية قطع الغيار بعد تسجيل الطلب رسميا و عدم إمكانية إلغائه لا يتم استرجاع مبلغ العربون نهائيا.

9- يحق للشركة إلغاء طلبية قطع الغيار أو عدم عمل طلبية قطع الغيار في الحالات التالية , و لا يترتب على الشركة أية مسؤولية :

أ. عدم توفر القطعة لدى الشركة الصانعة وذلك لتوقفها عن انتاج هذه القطعة.
ب. القطع المرتبطة برقم الهيكل مع وجود حظر من الشركة الصانعة على السيارة.
ج. عدم إثبات ملكية السيارة من قبل المتقدم بطلب القطع التي تتعلق بأنظمة التشغيل و الحماية و الامان مثل : المفتاح ،الريموت ،كمبيوتر المحرك و كمبيوتر التشغيل.

10 –يحق للشركة طلب قطع الغيار الخاصة (الغير مخزنة ) و النادرة الطلب بعمل اتفاقية طلب قطع غيار مع العميل تحدد فيها المدة اللازمة لتوفيرها و هذا في الحالات التالية:

( القطع المرتبطة برقم الهيكل ،القطع التي تصنع خصيصا للسيارة ،القطع ذات المواصفات الخاصة ،الاكسسورارات ،القطع المرتبطة بلون السيارة ،قطع السيارات التي مواصفاتها ليست خليجية ،القطع التي تحتاج موافقات تتعلق بالسلامة و البيئة مثل الإيرباج و الفريون ، و قطع للسيارات التي يتجاوز عمرها 7 سنوات ) .

11- آلية استرجاع المبلغ المالي : في حال تم الاتفاق على إلغاء الطلبية يجب على العميل تقديم أصل فاتورة الشراء ، ويتم إصدار شيك بقيمة المبلغ المسترجع حسب الشروط في البند رقم ( 8 ) أعلاه ، ولا يتم الدفع النقدي مع الاخذ في الاعتبار الوقت اللازم لإتمام هذه العملية بحد أدنى اسبوع من تاريخ تقديم كامل المستندات.

12- ضمان قطع الغيار المباعة عبر منافذ مبيعات قطع الغيار للشركة المتحدة للسيارات 12 شهر من تاريخ الشراء في حالة تركيبها خارج الشركة و تخضع القطع لأحكام و سياسات الاستبدال الموضحة اعلاه .و إذا تم تركيب القطع لدى مراكز الشركة فإن الشركة تضمن القطع و اجور العمل لمدة 12 شهر أو 20,000 كيلومتر أيهما أسبق

13- الشركة تضمن البطارية لمدة 12 شهر أو حسب النشرة الواردة مع البطارية.

14- قطع الغيار الاستهلاكية مثل الفرامل ، الهوبات ، المساحات ، الفلاتر، الكلتش ، السيور و ما هو منصوص عليه في دفتر الضمان تحت بند قطع الغيار الاستهلاكية لا تخضع لشروط الضمان إلا في حالات العيب المصنعي .

15- الشركة لها الحق في رفض قطع الغيار المسترجعة ان لم تطابق شروط الاسترجاع و الاستبدال اعلاه

16 - النزاعات: عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته إلى جهات الاختصاص المتعارف عليها.

أحكام وسياسات الصيانة

1- حصول العميل على موعد يتم عن طريق مركز خدمة العملاء على الرقم الموحد 920010098 مما يوفر الخدمة بشكل أسرع و افضل.

2- التسليم : بينما تبذل الشركة كل جهد ممكن لتكون السيارة جاهزة حسب الموعد المتفق عليه وفي جميع الأحوال لن تكون الشركة مسئولة عن أي تأخير ينتج عن ظروف قاهرة أو خارجة عن إرادتها .

3- السداد : ما لم يتم ترتيب خاص ومسبق يجب سداد جميع الفواتير المستحقة نقدا كما يفوض العميل الشركة بحجز السيارة وعلى مسئوليته حتى سداد الفواتير .

4- المالك : تحتفظ الشركة لنفسها بالحق في عدم تسليم السيارة لأي شخص آخر خلاف المالك ما لم يكن هناك تفويضا خطيا بذلك .

5- العقود الفرعية : تحتفظ الشركة لنفسها الحق في تكليف أحد وكلائها الفرعيين بالقيام بالعمل المطلوب وفي مثل هذه الحالة تقوم الشركة بتغطية العمل الذي تم تنفيذه بنفس الضمان الذي تقدمة للأعمال التي تنجز من قبلها .

6- المقتنيات الخاصة : الشركة غير مسؤولة عن فقدان أو ضياع أو تلف أي أغراض ثمينة أو مقتنيات خاصة يتركها صاحبها بالسيارة كما توصي الشركة وتحث جميع عملائها بعدم تركها بالسيارة .

7- النزاعات : عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته وفقا لما تراه الشركة إلى التحكيم بالغرفة التجارية .

8- في حالة الإصلاحات التي تتم على حساب العميل تضمن الشركة المتحدة للسيارات من عيوب العمل وقطع الغيار لمدة 12 شهر أو 20000 كم أيهما اسبق.

9- عميلنا الكريم من حقك استلام نسخة من أمر العمل عن تفقد السيارة عند تسليمها لمركز الصيانة .

10- الصيانات الدورية للمركبات من الشركة المتحدة للسيارات ( دودج ، رام ، كرايسزلر ، جيب ) تكون حسب توصيات المصنع كل 10.000 كيلومتر ما عدا السيارات ذات المحركات الرياضة ( SRT8 ) تكون صيانتها كل 5.000 كيلومتر.

11- في الحالات الطارئة عند تعطل المركبة لا يحتاج العميل لحجز موعد حيث يتم استقبال السيارة مباشرة خلال ساعات العمل الرسمية حسب نظام الشركة .

12- للشركة الحق و التفويض من العميل بأن يتم فحص المركبة على الطريق للتأكد من إتمام اعمال الصيانة و سلامتها .

13-يشمل الضمان الرسمي تحمل تكلفة نقل السيارة على سطحه عند تعطلها وعدم القدرة على استخدامها ( كحد أقصى 180 ريال ) ، وهذا حسب تعليمات الشركة المصنعة .

14 ما لا يشمله الضمان :

- الإطارات ( ضمانها ساري لدي وكيل الإطارات ).

- الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية .

- التعديلات على المركبة بما لا توصي به الشركة الصانعة .

- الحوادث المرورية والصدمات .

- إصلاح أو تعديل أي جزء من المركبة بقطع غيار غير أصلية .

أحكام و سياسات الضمان

 

1-  ضمان المنتج حسب ما هو محدد من قبل الشركة الصانعة 3 سنوات أو60,000 كم أيهما اسبق للسيارات المباعة قبل تاريخ 01/05/2016 م و 5 سنوات أو 100.000 كم أيهما أسبق للسيارات المباعة بعد تاريخ 01/05/2016 م ويشمل جميع أجزاء المركبة ماعدا القطع الاستهلاكية حيث يكون ضمانها 12 شهر أو 20,000 كم أيهما أسبق ..

- القطع الاستهلاكية مثل (الفرامل ، الهوبات ، المساحات ، الفلاتر، الكلتش ، السيور ...الخ ) و ما هو منصوص عليه في دفتر الضمان.

2--  خدمة العناية القصوى من موبار هي عقد إضافي ( اختياري ) يقوم العميل بشرائه حسب البرنامج المتوفر لدى الشركة ، حيث يلتزم العميل بعمل الصيانات الدورية خلال مدة العقد لدى الوكيل ، وتشمل هذه الخدمة جميع القطع المذكورة في عقد خدمة التأمين المرفق مع الاتفاقية .

3 -  يكون الضمان الأساسي ساري في حالة قيام العميل بالصيانات الدورية لدي المراكز المعتمدة حسب توصيات وزارة التجارة و الصناعة وحسب شروط المنتج ، وعند تقديم ما يثبت متابعة الصيانة في مواعيدها المقررة واستخدام قطع الغيار الأصلية .

- مع الإيضاح والتنويه أن عمل الصيانات الدورية خارج مراكز الوكيل المعتمدة يفقد العميل فرصته في شراء خدمة العناية القصوى من موبار حسب شروط البند ( 2 ) أعلاه ، وأيضا يفقد ضمان المنتج لدي وكلاء الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط ( تعليمات دفتر الضمان توضح آلية سريان ضمان المنتج ).

4 -  يشمل الضمان الأساسي فقط تحمل تكلفة نقل السيارة على سطحه عند تعطلها وعدم القدرة على استخدامها ( كحد أقصى 180 ريال ) ، تدفع للعميل بعد انتهاء أعمال الإصلاحات حسب تعليمات الشركة المصنعة بشرط تقديم المستندات المؤيدة لذلك.

5 -  ما لا يشمله الضمان الأساسي :

-  الإطارات ( ضمانها ساري لدى وكيل الإطارات ).

-  الأضرار الناتجة عن الكوارث الطبيعية .

-  التعديلات على المركبة بما لا توصي به الشركة الصانعة .

-  الحوادث المرورية والصدمات .

-  إصلاح أو تعديل أي جزء من المركبة بقطع غيار غير أصلية .

-  القطع الاستهلاكية يكون ضمانها 12 شهر أو 20.000 كم أيهما أسبق.

القطع الاستهلاكية مثل (الفرامل ، الهوبات ، المساحات ، الفلاتر، الكلتش ، السيور ...الخ ) و ما هو منصوص عليه في دفتر الضمان.

6 -  النزاعات : عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته إلى جهات الاختصاص المتعارف عليها.

أحكام وسياسات مبيعات السيارات

 

1 -  يمكن للعميل الحصول على موعد لتجربة السيارة عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم الموحد 920010098.

2 -  يتم تحديد بيانات السيارة من قبل العميل ( الفئة - النوع - الموديل - المواصفات ) قبل طلب الشراء .

3 -  الطلب : يتم طلب السيارة بناءاَ على المواصفات المطابقة لهيئة المواصفات والمقاييس السعودية .

4 -  الحجز : في حالات البيع النقدي يتم حجز السيارة للعميل بعد دفع عربون يتناسب مع القيمة الشرائية للسيارة ضمن أمر طلب رسمي ، ولا يعتبر مجرد الاستفسار عن السيارة او أسعارها طلب رسمي او حجز للسيارة ، وفي حالات البيع عن طريق الجهات التمويلية يكون التعامل حسب شروط وأحكام العقود التمويلية .

5 -  العقود التمويلية : اذا تقدم العميل بطلب شراء سيارة عن طريق جهه تمويلية يتم الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بالجهه التمويلية ، ولايعتمد حجز السيارة الا بعد استلام تعميد رسمي من الجهه التمويلية بالموافقة على تمويل السيارة للعميل ، والشركة لا تتحمل أي مسؤولية او تأخير يطرأ من قبل الجهات التمويلية .

6 -  فترة توفير السيارة : يتم توفير السيارة بعد إستكمال إجراءات الحجز وذلك بناء على الترتيب المسبق بين العميل والشركة ، مع الأخذ بعين الإعتبارالمدة اللازمة لتوفير السيارة بناءاَ على موقع تخزينها و الفرع المطلوبه له واجراءات التأمين وتسجيل المركبة .

7 -  تأكيد البيع : قبل البدء في الإجراءات المالية والتسجيل يتم عرض السيارة على العميل قبل تجهيزها لتتم معاينتها والتأكد من سلامتها وخلوها من أي ملاحظات ، حيث يتم أخذ الموافقة الخطية من العميل حسب نموذج المعاينة المعتمد من الشركة لإستكمال إجراءات البيع .

8 -  السداد : ما لم يتم ترتيب خاص ومسبق ، يجب سداد فاتورة السيارة المستحقة من قبل العميل نفسه وتسليم السيارة للمالك شخصيا.

9 -  المالك : تحتفظ الشركة لنفسها بالحق في عدم تسليم السيارة لأي شخص آخر خلاف المالك ما لم يكن هناك تفويض رسمي بذلك .

10 -  التسجيل : بعد استكمال الاجراءات المالية والعقود المتعلقة بعملية البيع يتم تسجيل السيارة وإصدار اللوحات حسب الأنظمة المعتمدة من قبل الادارة العامة للمرور وشركة العلم.

11 -  التسليم : بينما تبذل الشركة كل جهد ممكن لتكون السيارة جاهزة حسب الموعد المتفق عليه ، وفي جميع الأحوال لن تكون الشركة مسؤولة عن أي تأخير ينتج عن ظروف قاهرة أو خارجة عن إرادتها .

12 -  إلغاء البيع :

13 -  أ - يحق للشركة إلغاء معاملة البيع في حال وجد أي مستند غير نظامي او تعثر تسجيل المركبة بسبب وجود ملاحظات على سجل العميل .

14 -  ب - يحق للعميل إلغاء معاملة الشراء قبل تسجيل البطاقة الجمركية وإسترجاع المبلغ المدفوع كاملاَ ، وفي حالة تقدم العميل بطلب إلغاء الشراء بعد تسجيل المركبة وصدور استمارة التسجيل يتم تقييم سعر السيارة ويخصم الفرق من القيمة الإجمالية التي دفعها العميل للشركة .

15 -  آلية إسترجاع المبلغ المالي : في حال تم الإتفاق على إلغاء البيع يجب على العميل تقديم أصل سند القبض ، ويتم إصدار شيك بقيمة المبلغ المسترجع حسب شروط البند ( 12 ) أعلاه ، ولا يتم الدفع النقدي مع الاخذ في الاعتبار الوقت اللازم لإتمام هذه العملية بحد أدنى اسبوع من تاريخ تقديم كامل المستندات.

16 -  النزاعات : عند حدوث أي نزاع بين الشركة والعميل يتم إحالته وفقا لما تراه الشركة إلى جهات الإختصاص المتعارف عليها.