كن أجتماعى

آخر أخبار الصناعة

ألفا روميو تواصل حصد الجوائز

  • ألفا روميو جوليا كوادريفوليو تحصل على لقب “أفضل سيارة رياضية وقوية” بجوائز “وات كار؟” البريطانية السنوية وجوائز 2018 لسيارة العام.
  • ألفا روميو ستلفيو تحصل على لقب “السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الممتازة” بالنسخة الافتتاحية لجوائز CCT100 التي تنظمها شركة “كومباني كار توداي” البريطانية.
  • ألفا روميو ستلفيو تفوز بجائزة كبرى أخرى، اختارها قراء كواتروريت‘Quattroroute’ كسيارة جديدة لعام 2018 بفارق كبير – وهي الجائزة المرموقة للمجلة الشهرية.
  • للعام الثاني على التوالي، يختار قراء مجلة “أوتو، موتور أوند سبورت” ألفا روميو جوليا كأفضل سيارة مستوردة من الفئة المتوسطة.

 

The Awards Keep On Coming for Alfa Romeo

 

لا يبدو أن وسائل الإعلام المتخصصة بمجال السيارات تجد ما يكفي من التفضيلات لطرازات ألفا روميو الجديدة التي حظيت بتقدير كبير، حيث حازت ألفا روميو جوليا كوادريفوليو، الصالون الرياضي الرائد للعلامة التجارية، على جائزة أخرى مرموقة عندما حصلت على جائزة “أفضل سيارة رياضية وأقوى أداء” في جوائز What Car?’ ‘ السنوية البريطانية لسيارة العام 2018.

وبتحكيم من قبل فريق خبراء في ‘What Car?’ ، فازت العلامة التجارية الإيطالية الأسطورية بجائزة 2018 بعد منافسه ضارية من أودي ومرسيدس وبي أم دبليو وبورشه الفائزة بتصنيف العام الماضي. ويعتبر هذا الفوز الكبير أحدث جائزة لسيارة جوليا، التي فازت بسبع جوائز من الصناعة في المملكة المتحدة في الأشهر الـ 12 الماضية وحدها.

وتحقق ألفا روميو جوليا كوادريفوليو نسبة توزيع وزن تقترب من الكمال وهي 50/50 نتيجة لهندسة نظامها للدفع بالعجلتين الخلفيتين، وهي مجهزة بمحرك بنزين V6 ثنائي التوربو تبلغ قوته 510 أحصنة وبعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، وهو ما يسمح بتحقيق سرعة قصوى تبلغ 191 ميلا بالساعة (307 كلم/ساعة) وتحقيق تسارع من صفر إلى 62 ميلا بالساعة (100 كلم/ساعة) في 9ر3 ثوانٍ فقط.

كما تم اختيار جوليا في فئة  سيارة “الصالون التنفيذي”، في حين كانت ستلفيو من بين المرشحين في فئة “السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الكبيرة”.

أما “ستلفيو” فكانت أول سيارة SUV من علامة “ألفا روميو” تفوز بجائزة “سيارة SUV ممتازة” في النسخة الافتتاحية من جوائز CCT100 التي نظمتها شركة “كومباني كار توداي” البريطانية. وجوائز CCT100مفتوحة أمام أفضل الطرازات المتاحة للمشترين من شركات الأساطيل، وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة محلفين من خبراء الصناعة. ويستند الاختيار في كل فئة على مجموعة واسعة من المعايير، من بينها رضا السائق، القيمة، الطابع العملي، الجاذبية، حجم المبيعات لشركات الأساطيل، القيمة المتبقية والانبعاثات.

وحققت ستلفيو المركز الأول في فئتها بفضل انخفاض حجم العادم وميزات السلامة، جنباً إلى جانب مع شكلها الرياضي الأنيق وتجربة القيادة المتميزة التي تقدمها. وهذه ليست السمات الوحيدة التي تجعل ستلفيو فريدة من نوعها وجذابة للغاية – فهي تعبر أيضاً عن العواطف والأداء الفائق الذي يجسد روح ألفا الحقيقية، التي تتشكل  الآن في سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لأول مرة منذ أكثر من قرن من تاريخ ألفا روميو .

وبأصوات بلغت 2ر34٪ والتي أدلى بها قراء كاتروروت ‘Quattroroute’  فازت ستلفيو أيضاً بالجائزة المرموقة التي تقدمها المجلة الإيطالية وهي “السيارة الجديدة لعام 2018″، لتجتاح المنافسة الشرسة وتنهي المسابقة متقدمة بما لا يقل عن 12 طرازاً من مختلف الفئات والعلامات التجارية . وكان الانتصار أكثر إثارة للإعجاب نظراً للفجوة الكبيرة التي تفصل ستلفيو عن السيارات التي جاءت في المركزين الثاني والثالث (وحصلت على نسبة من الأصوات بلغت 10٪ و 2ر9٪ على التوالي)، لتسير ستلفيو على خطى ألفا روميو جوليا، التي فازت بالجائزة في عام 2017.

انها ليست مجرد صحافة السيارات البريطانية والإيطالية التي تواصل الإشادة بعلامة ألفا روميو. فقد أبدى قراء مجلة “أوتو، موتور أوند سبورت” المرموقة في ألمانيا إعجابهم الشديد بالسيارة جوليا واختاروها، للسنة الثانية على التوالي، كأفضل سيارة مستوردة من الفئة المتوسطة. والآن في نسختها الـ 42 من استطلاع آراء القراء، حصلت ألفا روميو جوليا على 4ر22 في المائة من الأصوات.

وتضاف هذه الجوائز الأخيرة للنجاح المتزايد لأحدث طرازات ألفا روميو التي حققت العديد من الجوائز الصناعية منذ إطلاقها في العام الماضي.

Back to top